الذباب يشرب أيضا أن ينسى

إذا كنت تشرب أن تنسى ، ادفع قبل البدء، يقول المثل. إنه شيء تم تطبيقه أيضًا على ذباب الفاكهة: لأنه على ما يبدو كما يقررون شرب الخمر عندما ترفضه الإناث.

وفقًا للأبحاث التي أجرتها جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو ونشرت في المجلة علم، عندما ذكر من هؤلاء الذباب (ذبابة الفاكهة السوداء) يتم تقديم طعام مغموس بالكحول أو ما يعادله من الكحوليات ، يعتمد قرارك على ما إذا كنت قد تزاوجت مؤخرًا أو إذا رفضت أنثى.

غاليت شوحت فير، التي قادت التحقيق ، وضعت 24 ذبابًا من الذكور في أحد السيناريوهات التالية: نصفها في مجموعات من أربعة ، كل منها 20 أنثى جاهزة للزواج ، مما يسمح للذكور بالتزاوج مع عدة. النصف الآخر وحده ، ولكل منها امرأة تزاوجت للتو ، ورفض أي خطوبة. بعد 4 أيام من الرفض المستمر ، تم نقل الذكور إلى حاويات مع الشعيرات الدموية مع الطعام ، وبعضهم مع الكحول ، والبعض الآخر بدونها. في المتوسط ​​، رفض تناولها 4 مرات أكثر من الكحول تزاوج.

ويشتبه الباحثون في ذلك ناقل عصبي يسمى neuropeptide F (NPF) يمكن أن تشارك في هذه الاستجابة. في البشر هناك مادة كيميائية مماثلة (NPY) ، والتي تتعلق بالاكتئاب وتعاطي الكحول والمخدرات.

يتم الحفاظ على درجة عالية من بعض الآليات المشاركة في تعاطي المخدرات ونظم المكافأة في التطور ، لذلك يمكن استقراء هذه النتائج على الثدييات وحتى البشر.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الثدييات والمخدرات: الحيوانات المخمور: تستخدم الحيوانات أيضًا المخدرات.

لكنها لا تساعد على النسيان

ومع ذلك ، فإن استهلاك الكحول ينتج مكافأة معينة في شر الحب هذا لا يعني أنه يسمح لنا بمساعدتنا على النسيان، على الأقل في الإنسان.

الكحول ليس فقدان الذاكرة. في الحقيقة الكحول يحفز مناطق الدماغ التي تشارك في التعلم والذاكرة، كما يتضح من دراسة أجراها مركز واجنر لأبحاث الكحول والإدمان بجامعة تكساس (الولايات المتحدة الأمريكية).

عندما نشرب الكحول ، يتم تحفيز نظام الدوبامين ، الذي "يخبر دماغنا أن ما يفعله في تلك اللحظة يبعث على الرضا ، ويجب تذكره وتكراره".

الكحول ، كما نشرها عالم الأحياء هيتوشي موريكاوا في المجلة مجلة العلوم العصبية:

يقلل من قدرتنا الواعية على تذكر معلومات مثل اسم صديق أو تعريف كلمة أو مكان وقوف السيارة ؛ لكن اللاوعي لدينا يتعلم ويتذكر أيضًا ، ويزيد الكحول من قدرتنا على التعلم في هذا المستوى. (...) نميل إلى اعتبار الدوبامين ناقلًا عصبيًا للسعادة ، ولكنه في الواقع ناقل عصبي مرتبط بالتعلم. (...) تأثيره الرئيسي هو تعزيز نقاط الاشتباك العصبي النشطة أثناء إطلاقها.